الأحد، 05 مايو 2024 01:46 ص

بعد كشف مخالفاتها.. شركة النصر للإسكان ترسل 1000 ورقة للرد على تقرير لجنة البرلمان

بعد كشف مخالفاتها.. شركة النصر للإسكان ترسل 1000 ورقة للرد على تقرير لجنة البرلمان خالد عبد العزيز فهمى
الخميس، 26 يناير 2017 05:31 م
كتب محمد أبو عوض
كشف المستشار خالد عبد العزيز فهمى، رئيس اللجنة القانونية بلجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان، أن شركة النصر للإسكان والتعمير أرسلت ملف الردود التى طرحتها لجنة فحص مخالفات شركة الإسكان على الشركة، وقد شمل الرد على 23 سؤال فى أكثر من 1000 ورقة.

وأضاف "فهمى"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أنه بعد مضى المدة التى منحتها لجنة كشف المخالفات؛ ردت الشركه على طلبتها وتساؤلات اللجنة، وتعكف اللجنة الآن على فحص ومراجعة الردود لتقديم التقرير النهائى للمخالفات التى أوردها تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، وبعض المخالفات التى وصلت للجنة من خارج التقرير.

وأضاف "فهمى" أن هناك مخالفات تجاوزات أراضى تم الاستيلاء عليها من شركات وأفراد بلغت أكثر من 500 ألف متر، وإن كان هناك تقصيرًا وإهمالاً من قِبَل الشركة والشئون القانونية ومكاتب استشارية استعانت بها الشركة، مما أدى إلى خسارتها لمعظم القضايا والدعاوى التى ترفعها الشركة ضد خصومها وأن العقود التى أبرمتها الشركة لم تحافظ على حق الدولة والشعب المصرى فى أراضى تساوى مليارات.

وكانت اللجنة المكونة من النائب المستشار خالد عبد العزيز، والنائب محمد العقاد، والنائب أمين مسعود، والنائب عمر وطنى، والنائب إسماعيل نصر الدين، والنائبة فايقة فهيم، وتوجهت الشركة بعد موافقة رئيس النواب لبحث مخالفات الشركة منذ 15 يومًا أعطت للشركة مهلة للرد خلال 10 أيام.






print